الأحد، 13 مارس 2022

مسحورة // بقلم الشاعرة //ماجدة البهيدي

 مسحورة

بقلم ماجدة البهيدي
=============
إني أراود قلبي كي يفارقني
العقل مسلوب والنبض ينهاني
ما بين عشقه وهجره إني حائرة
حتى مضيت رفيقة أحزاني
كل المنى لقاءً منه ونظرةً
فالهجر خنجر يمزق أحشائي
قسما بالذي سواني أنِّيَ أعشقه
والقلب في شغف والبعد أعياني
أما اكتفيت يا قلبي بأنك بت تعصاني
ما عدت أدري أَهَل انت قلبي
أم هو مالكه ويسكن بين شرياني
ما عدت أقوى عالفراق لحظةً
ولا نفسِيَ نفسي ولا قوايَ تحملني
والله ما تمر بي ثانيةٌ إلا وأرى وجهه
في كل الوجوه وكل أركاني
فهو أقرب من نبضى ومني
وأقرب من أيّ إنسانِ
فورب السماء أَني أحبه بكل نقطة في دمي وخلجاني
وعلى العهد دُمتُ باقيةٌ وحبه قَيَّد مِعصَمي
يا أهل العشق أفتوني فإن حبيبي يظلمني
وبين الحين يعزفُ ليَهجُرَني وبعد شهور يأتيني
لست أنساه برغم البعد يسكنني
ولست أذكره وكيف وصورته داخل أحشائي
بوصل منه لي أحكموا
فإن البعد يقتلني
وليلي طال وفي كبدي
جمر الدمع أيقظني
وصرت أنعي كلّ آمالي فمن يا كلي ليَ سندٌ
هو الحبيب ويسكن بين أعماقي
وإن طال الفراق وآهاتي
سيبقى ظل قلبي وإن طالت مسافاتي
مسحورةٌ به ولا أجد لي طبيبا ولا راقي
منذُ أبصرته وهواه يجري في عروقي
كيف السبيل لغيره وهو لي طبيبي وترياقي
أراه بكل ثانية يحوم حولي
كرمش العين دومٱ في عناقي
لهيب البعد نار بكل صدري
اما تأتيني لحظة لتلاقي
يا أيها الفراق بربك دلني
أمسك يدي واليه شد وثاقي
خذني اليه فبدونه لا روح لي
هو موطني والعين والأحداقِ
ماذا سأفعل يا أهل العشق افتوني
النبض نبضه ويجري داخل شرياني
يا أهل العشق افتوني
أيحق لي أن أنزعه من قلبى
أم أبقى على عهدي وأشواقي
قد تكون صورة لـ ‏‏شخص واحد‏ و‏نص مفاده '‏ماجدة مسحورة البهيدي‏'‏‏

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أجراس النذالة// بقلم الشاعر : علي أحمد أبورفيع

 أجراس النذالة قل وما آمنت يا أبا رفيع كرامة أردت ولم تجبك (إيماك) أمن الكرامةِ أن تُقبَّلَ أرجل عند (التوب) وينتفى الإحساسُ؟؟ كم منهم بالان...