الأربعاء، 30 مارس 2022

وطني // بقلم الشاعر :فهد المحمد الثاني

 الشاعر فهد المحمد الثاني

كل عام سوريا وكل شبر في الوطن العربي مزدهر وبخير وأمان و سلام
>>>> وطني
انا عربي انا سوري انا التاريخ انا قاسيون . انا سمعان
انا ارض المحشر . انا قلعة الصمود انا ارض الانبياء
انا حمداني من مرج دابق انا اليرموك . انا قصر البنات
انا صالح انا هنانو انا يوسف
انا السلطان. انا الخراط
انا رأس شمرة انا معلولا
انا من دحر بيزنطه بالاجداد
انا من نقش الاحرف .عربي انا سرياني . انا جدي شداد
انا جدي حيدرة . تشهد له ساحات الوغى و الكتاب
انا من نسل الرسول ص /ع من الاشراف من الاسياد
انا جلق انا بردى انا الياسمين انا سيرون انا جبلة انا الفرات
انا النووي انا البحتري انا امر القيس انا ابى تمام
وطني عرين الاسود الحسن والحسين من المغرب للعراق
شربنا العزة والشهامة من عرين البطولة و الاجداد
انا تلميذ زهير . والمتنبي و الجواهري و السياب
اخوالي عتيبة و بسطام وعامر و ربيعة المكدام
اساتذتي الخوارزمي وابن النفيس وابن خلدون المقدام
نخاطب السلاطين ونكتب الدواوين بالقرطاس والاقلام
و الفرزدق واسد الله حمزة وابن فرناس وفاطمة الزهراء
فطاحل الشعر والمدونات وخير من كتب وقرأ الكتاب
انا من نجد. انا من بني تغلب
انا رويلي . العنزة اوتاد
انا من كندة من شمر من تميم
انا من نسل قحطان وعدنان
انا من بني هلال و العقيدات و الجبور والنعيم والبيات
انا العفادلة . الدليم .حضرمي. انا من سبأ انا من البتراء
انا من بابل من بغداد من الموصل من النجف من العراق
من اربيل. من بصرة من حيفا من يافا . من قطر الشرفاء
انا من وادي زي يزن من المدينة. من تونس الخضراء
انا صومالي. انا مصري انا عرابي انا شوقي امير الشعراء انا من موريتانيا من السودان من المغربي من الصحراء
من الجزائر . انا عبدالقادر الجزائري من عمان والامارات
اناالمختار من ليبيا من لبنان من الكويت من الرياض
انا من الحجاز من مكة من مدينة سيد المخلوقات
انا العروبة انا الشهامة . جدي الحارث. والزير وجابرابن عباد
انا جفير . دليم. رفاعي انا محاميد. كنانة. من العكيدات
من الحديدين . من بن هلال ربيعة. عكيل. ال بوحمدان عبادة . حيلان . بني صخر. السرحان. عدوان. من فدعان.
بني حرب غامد الجبور مطير دواسر محاميد من الاشراف
من بني يافع و زيان وتميم نعيم وقبائل الغرب و زهران
من نسل وائل وعامر العامري وربيعة وعمار و البسطام
تعلمنا ركوب البحر والخيل والسيف و القلم و القرطاس
تعلمنا الكرامة والكرم من ليلى بنت الزير و طائي والخنساء
الثقفي استنصر للنساء في الصين من ارض العروبة بغداد
و المنتصر دحر الاسوار من اجل امرأة في فصل الشتاء
هذا وطني فيها كل الاديان
واللغات والاخلاق اساس
اغاثة الملهوف والمحبة التي زرعها الرسول بين الناس
رمضان التسامح والابتعاد
عن الشيطان والوسواس
انت اخي من بيروت الى المغرب الى اليمن الى العراق
الدين يجمعنا وثوب العرب ورسول المحبة ولسان الضاد
أمة العرب استفيقي و اطردي
التفاخر والنزعات و الانساب
نحن امة انعم الله علينا بالخيرات والاسلام والشباب
بسم الله الرحمن الرحيم
يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ
صدق الله العلي العظيم
الشاعر : فهد المحمد الثاني
لا يتوفر وصف للصورة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أجراس النذالة// بقلم الشاعر : علي أحمد أبورفيع

 أجراس النذالة قل وما آمنت يا أبا رفيع كرامة أردت ولم تجبك (إيماك) أمن الكرامةِ أن تُقبَّلَ أرجل عند (التوب) وينتفى الإحساسُ؟؟ كم منهم بالان...